القائمة الرئيسية

الصفحات

3 خطوات لتصبح متداول فوركس محترف للمبتدئين

الفوركس من أفضل المجالات المربحة , لكن ليست مربحة للجميع لكي تحترف مجال الفوركس يجب عليك تعلم جميع الاساسيات المهمة لتجنب الخسارة قدر الامكان .

3 خطوات لتصبح متداول فوركس محترف للمبتدئين
 3 خطوات لتصبح متداول فوركس محترف للمبتدئين


كيف اصبح محترف في مجال الفوركس للمبتدئين والمحترفين ؟

اولا:- حدد التوقعات في مجال التداول

تنشأ المشكلات إذا أصبح المتداولون الجدد مهووسين بمتابعة المكاسب ، وقد يؤدي هذا الضغط إلى أخطاء تسبب التراجع.


لذلك ، فإن المبدأ التوجيهي الأساسي لتصبح متداولًا هو التغاضي عن الأهداف والغايات غير الواقعية , إن إمكانية كسب المال بالعملة من خلال بضع تداولات سريعة ستكون غير قابلة للتصديق , يمكن أن يؤدي العمل بأسلوب محفوف بالمخاطر ومفرط في الثقة إلى تقليل استثمارك الأول.


يخلق وضع هدف عالي الربح ضغوطًا نفسية كبيرة, قد يؤدي ذلك إلى بعض الأخطاء الأكثر خطورة التي يرتكبها الأشخاص عند محاولة التحول إلى متداولين: الوقوع في الأنشطة الزائدة أو الإفراط في التداول.

عادة ، يركز معظم التجار المخضرمين على فكرة واحدة: "جني الأموال التي تحتاجها ولا تقلق بشأن الحصول على المزيد".


كبديل للتركيز فقط على أفضل طريقة لكسب المال في الفوركس ، حاول التركيز على دراسة خطة تداول واستكشاف جميع أدوات التداول الموجودة في متناول يدك. 


يمكن أن يسمح لك ذلك بوضع إستراتيجية تداول متينة بحيث يمكنك أن تصبح في النهاية متداولًا مربحًا في فوركس.


ثانيا:- تحديد ملف تعريف المخاطر الخاص بك في التداول

قبل القيام بأي التزامات مهمة ، احصل على معرفة رائعة بالجوانب الأساسية للسوق. قم بتقييم أموالك التي يمكن الوصول إليها ، واقرأ مراجعات المتداولين ، والتوقعات المعقولة للعوائد ، وادرس الأسواق وأزواج المال التي تفكر فيها. إذا كنت لا تشعر بالراحة في استخدام جميع الديناميكيات ، فلا تستثمر في الفوركس ، أيضًا إذا كان ذلك مجزيًا. هذا ينطبق على أي سوق تقريبا.


من ناحية أخرى ، إذا كنت تعتقد أن إستراتيجيتك الاستثمارية تتماشى مع سوق الفوركس ، فتابع!


استثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته دون التأثير على جودة معيشتك. من المستحسن ألا تنفق أكثر من 20 في المائة من إجمالي رأس المال الاستثماري في أي سوق. عدواني؟ تحفظا؟


تعد نفسك للسفك. إذا كنت تتبع مجموعة من التداولات السيئة ، فأنت حريص على الاستمرار في الكفاح. الفوركس هو السوق!


ثالثا :- اختر خطة تداول المناسبة لك

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتداول ؛ ما هو بالضبط ما يحدد العملية التي قد تستخدمها في ظروف مختلفة.


في بعض الأحيان ، ستلاحظ أن أحد أساليب التداول يعمل بشكل جيد مع زوج من العملات في سوق معين بالمقارنة ، هناك إستراتيجية أخرى مقبولة أكثر لنفس الزوج في سوق آخر أو متطلبات سوق أخرى.


ابحث عن جميع أدوات التداول المتاحة لك. ادرس الأساليب التي تبدو منطقية وفكر في كيفية استخدامها في استراتيجيتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحليل سلوك الأسواق ومعرفة الطريقة التي تعمل بها الصناعة.

إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في التداول ، فلا تهمل إجراء تقييمات شاملة عن طريق الاختبار الخلفي للأسواق المفضلة لديك قبل أن تشعر بالأمان في استراتيجيتك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع