القائمة الرئيسية

الصفحات

إستراتيجيات ونصائح تداول فروق الأسعار في الفوركس

أفضل تقنيات تداول الفوركس ونصائح رئيسية يجب على المتداولين اتباعها.

إستراتيجيات ونصائح تداول فروق الأسعار في الفوركس


و انتشار النقد الاجنبى هو الفرق في السعر بين سعر العرض (شراء) وطلب (بيع) السعر. يمكن أن يتسع السبريد ويضيق بناءً على مجموعة متنوعة من الأسباب ، والتي سنصل إليها قريبًا.


يجب أن يكون المتداولون دائمًا على دراية بالسبريد

يجب أن يكون المتداولون دائمًا على دراية بالسبريد لأنها التكلفة الأساسية التي ينطوي عليها تداول الفوركس, إن الانتشار الواسع سيؤدي إلى تكلفة تداول أكبر.


قد تشير أوقات التقلبات أو أزواج العملات غير السائلة المصحوبة برافعة مالية إلى نهاية متداول فوركس. 

ضع في اعتبارك أنه كلما زادت الرافعة المالية المستخدمة كلما ارتفعت تكلفة السبريد مقارنة برصيد حساباتك ، لذلك من المفيد استخدام القليل من الرافعة المالية أو عدم استخدامها.


يجب على المتداولين المبتدئين توخي الحذر بشكل خاص من السبريد, إذا كان لديك حساب صغير الحجم وخذت مركزًا كبيرًا قليلاً ، بالنسبة لحجم حسابك ، فقد يتسع السبريد ، وقد تتلقى نداء الهامش ، أو قد يتم إغلاق مركزك.


تعد الأساليب والاستراتيجيات الثلاثة التالية لتداول الفروق طريقة رائعة لتعلم الأساسيات لضمان نجاح تداول العملات الأجنبية الخاص بك: مراقبة العوامل التي تؤثر على السبريد وسيولة زوج العملات والوقت من اليوم.


1) راقب العوامل التي تؤثر على حجم الانتشار

لتجنب تكاليف فروق الأسعار الكبيرة المرتبطة بتوسيع السبريد ، يجب أن يكون المتداولون على دراية بالعوامل التالية:

  • التقلبات: التقلبات في السوق الناتجة عن إصدارات البيانات الاقتصادية أو الأحداث الإخبارية العاجلة قد تؤدي إلى اتساع الفارق.
  • السيولة: قد يؤدي نقص السيولة في السوق أيضًا إلى اتساع الفارق. السيولة والتقلب مفهومان مترابطان. تشتهر أزواج العملات غير السائلة ، مثل عملات الأسواق الناشئة ، بفروق أسعارها المرتفعة. يمكن أن تكون الأسواق غير السائلة أيضًا سببًا للتقلبات.
  • الفروق والأخبار: قبل حدث إخباري شهير ، مثل إصدار رقم التوظيف في NFP ، قد يقوم مزودو السيولة بتوسيع فروق الأسعار الخاصة بهم لتعويض بعض المخاطر الناجمة عن الحدث.

عادةً ما يعود السبريد إلى متوسطه بعد بضع دقائق ، لذلك يُنصح المتداولين بالتحلي بالصبر والتداول فقط عندما يضيق السبريد.


2) اختر أزواج العملات الأجنبية ذات السيولة العالية

هناك إستراتيجية أخرى لتداول فروق العملات الأجنبية يعتمدها العديد من المتداولين - وخاصة المبتدئين - وهي اختيار أزواج فوركس عالية السيولة. في ظل الظروف العادية ، يكون للأزواج ذات السيولة المرتفعة فروق أسعار أقل.


بك أزواج العملات الرئيسية ، و EUR / USD ( اليورو الدولار )، USD / JPY ( الدولار ين )، GBP / USD ( الدولار الجنيه )، USD / CHF (الدولار الفرنك السويسري )، سيكون لديهم أدنى انتشار بين جميع أزواج العملات لأنها التجارة بكميات كبيرة.


لا يتم تداول هذه العملات دائمًا بفروق أسعار منخفضة ولأنها تتأثر بالتقلب والسيولة والأخبار التي يمكن أن تؤدي إلى اتساع الفروق.


العملات الناشئة في الأسواق مثل USD / MXN ( الدولار الأمريكي / البيزو المكسيكي) ، USD / ZAR (الدولار الأمريكي / الراند الجنوب أفريقي) أو USD / RUB (الدولار الأمريكي / الروبل الروسي) ، عمومًا لديها فروق أسعار أعلى مقارنة بأزواج العملات الرئيسية.


لذلك ، من الحكمة أن يتداول المتداولون في هذه الأزواج برافعة مالية أقل أو بدون رافعة على الإطلاق.


عملات الأسواق الناشئة ، USD / ZAR و USD / RUB من ناحية أخرى ، لها فروق واسعة للغاية 90 نقطة و 1000 نقطة على التوالي.



3) وقت التداول اليومي

يؤثر الوقت من اليوم على فروق أسعار العملات الأجنبية ، لذلك قد يكون من المفيد أخذ ذلك في الاعتبار في إستراتيجيتك. 


خلال جلسات التداول الرئيسية في السوق - لندن ، ونيويورك ، وسيدني ، وطوكيو - عادة ما تكون فروق العملات الأجنبية في أدنى مستوياتها بسبب الحجم الكبير الذي يتم تداوله.


يمكن لتجار الفوركس التداول خلال هذه الأوقات للاستفادة من فروق الأسعار الضيقة. عندما تتداخل جلسات لندن ونيويورك ، يمكن أن تصبح الفروق أضيق.


الساعات الموضحة أدناه هي التوقيت الشرقي. بين الساعة 8 صباحًا و 11 مساءً بالتوقيت الشرقي تتداخل جلسة لندن ونيويورك.



بعض الأحداث التي يمكن أن تزيد من التقلب ، وتشمل السبريد:

  • إصدارات الناتج المحلي الإجمالي
  • CPI (بيانات التضخم)
  • NFP (كشوف المرتبات غير الزراعية)


ضع في اعتبارك حجم التداول اليومي

نحتاج أيضًا إلى التفكير في وقت تداول زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني ، حيث يعاني زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني من الكثير من التقلبات. 


واحدة من أكثر الأوقات سيولة لتداول العملات الأجنبية بشكل عام هي ما بين الساعة 8 صباحًا و 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، عندما تتداخل جلسة لندن ونيويورك. كما يتمتع الدولار الأمريكي / الين الياباني بسيولة عالية خلال جلسة طوكيو.


يمكن لعملات الأسواق الناشئة أن تشهد فروق أسعار كبيرة للغاية يتم تداولها خارج جلسات السوق الرئيسية. عند تداول عملات الأسواق الناشئة ، يجب أن تخطط لتداولها خلال ساعات السوق الرئيسية عندما تكون أكثر سيولة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع